Uncategorized

تجربتي مع خراج الثدي

تجربتي مع خراج الثدي

نقدم لكم في هذه المقالة تجربتي الشخصية مع خراج الثدي، حيث سأشارككم معلومات حول مواصفات هذا المرض، فيعتبر خراج الثدي هو المرحلة المتقدمة من التهاب الثدي الحاد، حيث يحدث تطور الالتهاب الجرثومي في منطقة محددة داخل الثدي ويؤدي إلى تجمع القيح،

وعادةً ما يكون خراج الثدي أكثر شيوعًا لدى النساء المرضعات، نظرًا لتعرض حلمات الثدي للتشقق ودخول الجراثيم من فم الرضيع. ومع ذلك، يمكن أيضًا أن يتطور هذا المرض لدى النساء غير المرضعات.

بالرغم من خطورة خراج الثدي، إلا أنه يمكن علاجه بشكل فعال في حالة التدخل المبكر، ولذا ننصح بمواصلة القراءة لمعرفة المزيد عن هذا المرض وكيفية التعامل معه.

تجربتي مع خراج الثدي

  • بعد الولادة امتنع طفلي عن الرضاعة الطبيعية لمدة ثلاث أيام، وفي تلك الفترة كنت أقوم بتدليك ثديي يوميًا كي لا يخف ويتحجر بالكامل، ومع مرور اليوم الرابع اكتشفت وجود منطقة متحجرة ومؤلمة بشدة، وبعد ذلك بدأت تظهر علامات الاحمرار وزيادة الالتهاب.
  • حاولت علاج المشكلة بوضع كمادات ماء ساخنة، ولكن دون أي تحسن، فقمت بزيارة الطبيب الذي وصف لي مضادًا حيويًا، ولكن للأسف لم يتم شفاء الخراج واضطررت لإجراء عملية جراحية لإزالته عند الطبيب.
  • أخذت بنج موضعي على الرغم من إصرار الطبيب بأخذ بنج كلي، لكني كنت مرتابة وخائفة، وكانت العملية بسيطة للغاية، فبعد العملية أخذت الأدوية المضادة للالتهاب واستمريت في تغيير الفتيل لمدة ثلاثة أيام، وبفضل الله اختفت المشكلة تمامًا ولم أعد أعاني منها.

تجربة أخري

  • لقد كان ابني يرفض الرضاعة فجأة، وهو أمر غريب بالنسبة لي، بدأ الأمر بتوقفه عن الرضاعة لعدة أيام دون سبب واضح، حتى قمت بفحص حلمة ثديي وجدتها متحجرة ومحمرة بشكل شديد، وكانت تلك الحالة تثير قلقي وجعلتني أشعر بالإزعاج الشديد.
  • لذا قررت زيارة الطبيب للحصول على العلاج المناسب وبعد التشخيص أعطاني الطبيب مرهمًا علاجيًا للقضاء على التهاب الثدي، ومع ذلك لم يحدث أي تحسن في وضعي، غير أن الطبيب الذي أعطاني العلاج أخبرني بضرورة إجراء عملية جراحية للتخلص من الخراج الذي تكون في ثديي.
  • لقد خضت الجراحة وبالفعل تمكنت من التخلص من الخراج، وبالعودة للتفكير في الأمر فإن الخراج نفسه لم يكن السبب الرئيسي وراء رفض ابني للرضاعة، فيمكن أن يكون السبب الحقيقي هو عدم قدرة الطفل على الامتصاص بشكل طبيعي بسبب الورم وتغير حجم الثدي، فهذا ما لفت انتباه الطبيب وتم التصدي له في وقت لاحق بشكل فعال.

تجربة أخرى

  • تعرضت إحدى النساء قبل سنة لإصابة بخراج في الثدي، وعندما اكتشفت الإصابة، قررت الذهاب إلى الطبيب على الفور، فقام الطبيب بصرف بعض الأدوية لها، وقد استمرت في استخدام العلاج بانتظام، وتحسنت حالتها تمامًا خلال وقت قصير.
  • خلال ذلك الوقت كانت السيدة غير قادرة على إرضاع طفلها بشكل طبيعي نظرًا لبعض الموانع الأخرى، وأثناء زيارتها للطبيب نصحها بضرورة وأهمية الرضاعة الطبيعية، وعبرت السيدة عن رأيها قائلة، “لو عاد بي الزمن لأرضعت طفلتي طبيعيًا”، وأضافت أيضًا أن الرضاعة الطبيعية تساهم في تقليل شدة الألم بشكل كبير.
  • باختصار تجاوزت السيدة إصابتها بخراج الثدي بفضل العلاج المناسب الذي وصفه الطبيب،. وعلى الرغم من عدم قدرتها على إرضاع طفلها بشكل طبيعي، تعبر عن ندمها بسبب ذلك وتؤكد على أهمية الرضاعة الطبيعية في تخفيف الألم الذي تشعر به.

إقرء أيضاً:

السابق
تجربتي مع فاتاشى جايد
التالي
تجربتي مع شركة السعودية للتمويل

اترك تعليقاً